الجمعة، 10 يوليو 2009

أسماء المشاهيرالحقيقية ومؤهلاتهم: من أ / ع

*أحمد عدوية:أحمد مرسي علي/ الحادث الشهير الذي أصابه عن طريق ثري كويتي. (ويكيبيديا)
*أسمهان/ مطربة مصرية سورية الأصل (شقيقة الموسيقار فريد الأطرش): آمال الأطرش (الإبنة الوحيدة التي كتب لها الحياة في عائلة درزية كريمة المحتد يعود نسبها إلى آل الأطرش في سورية الذين كان فيهم رجال لعبوا دورا بارزا في الحياة السياسية في سوريا والمنطقة، أبرزهم سلطان باشا الأطرش قائد الثورة السورية ضد الإحتلال الفرنسي)/ أطلق عليها هذا اللقب الفنان داود حسني نسبة إلي مطربة فارسية شهيرة..
*أشرف عبد الغفور: عبد الغفور محمد عبد الجواد
* اعتماد خورشيد (ممثلة): اعتماد محمد رشدي (نسبة إلي زوجها المخرج محمد خورشيد)..متعلقات: كتاب إعتماد خورشيد شاهدة على إنحرافات صلاح نصر وفضيحة بعض الفنانات
*أمينة مطربة الحنطور: وفاء محمد نصير..متعلقات: " آدي اخرة الجواز"اول كليب لمطربه الحنطور + أمينة "مطربة الحنطور" ترقص للأميرة ديانا أميرة ويلز الراحلة في فيلم "مجنون أميرة"
*أنيس منصور: الكاتب الشهير. أنيس محمد منصور
*إيمان: إلزابيث طوروس سيركسيان
* برلنتي عبد الحميد/ الفنانة المشهورة بأدوار الإغراء : (1935 ـ 2010) نفيسة عبد الحميد أحمد.(نبذة)
*بنديكتوس السادس عشر(البابا) بابا الفاتيكان: الكاردينال جوزيف راتزينجر
*بوسي:صافيناز مصطفى قدري
*تامر حسنى: تامر حسنى عباس فرغلى. تاريخ الميلاد \ 16\8 \ 1977 مكان الميلاد \ الصعيد أسيوط. الدارسة \ بكالوريوس كليه إعلام جامعه 6 أكتوبر
*تحية كاريوكا: بدوية محمد كريم (22 فبراير 1915 - 20 سبتمبر 1997)، راقصة وممثلة وفنانة مصرية.
*توفيق الحكيم: توفيق إسماعيل الحكيم.الكاتب والأديب المصري (9 أكتوبر 1898 - 26 يوليو 1987) ولد قي ضاحية الرمل بالإسكندرية لأب من أصل ريفي من قرية تابعة لمركز الدلنجات محافظة البحيرة ، وأم من أصل تركي كانت إينة لأحد الضباط المتقاعدين. تلقي تعليمه الابتدائي بمدرسة دمنهور الابتدائية ، ونظرا لعدم وجود مدرسة ثانوية في ذلك الوقت بدمنهور ، فقد أرسله والده إلي أعمامه بالقاهرة ليتلقي التعليم الثانوى بمدرسة محمد علي الثانوية ، ثم التحق بمدرسة الحقوق لدراسة الحقوق تلبية لرغبة أبيه رغم ميوله الأدبية والفنية ، ثم واصل الدراسات العليا للحصول علي درجة الماجستير من فرنسا. وكان حريصا علي قضاء إجازاته خاصة في الصيف بالإسكندرية ، حيث يلتقي بنجيب محفوظ وثروت أباظة والعديد من كتاب مصر المعروفين فى كازينو "بترو" (مكان محل "لابوار" حاليا) قم انتقل إلي حديقة فندق سان استفانو حيث انتقل إليه بعد هدم كازينو بترو.
* توفيق الدقن: توفيق أمين محمد أحمد الشيخ الدقن. انظر "الشرير الذكي" توفى عام 1988 بعد مشوار حافل بالعطاء الفنى، وتميز فى أداء أدوار الشر بلمحة كوميدية مميزة.(مصراوى)
*ثناء جميل: انظر سناء جميل
*حسين رياض: حسين محمود شفيق (١٩٠٠ ـ ١٩٦٥) وهو شقيق الفنان فؤاد شفيق ، ورصيده الفنى نحو مائتى فيلم و٢٤٠ مسرحية و١٥٠ تمثيلية إذاعية. كرمه الرئيس جمال عبد الناصر بوسام الفنون عام ١٩٦٢، وقد اشتهر بدور الأب.
*حسين فهمي: محمد حسين فهمي محمود
*حمدي الوزير: أحمد سيد أحمد الوزير
*حنان ترك: حنان حسين محمد
*حنان شوقي: سيدة أمين احمد
* خيرية أحمد: رسمية أحمد ابراهيم
*رجاء الجداوي: نجاة علي حسن الجداوي
*زيزي مصطفي: زينب مصطفى نصر
*سلمى بينالت: سلمى حايك ، الممثلة المكسيكية لبنانية الأصل. قامت بتغيير اسمها ليحمل لقب عائلة زوجها رجل الأعمال الفرنسي فرانسوا هنري بينالت، بناء على طلب من طفلتهما "فالانتينا".
*سلوى خطاب: سلوى محمد مرسي
*سناء جميل/ ممثلة: ثريا يوسف عطا الله. مواليد المنيا.
*سهير رمزي: سهير محمد عبد السلام نوح
*سوسن بدر: سوزان أحمد بدرالدين
*سيف وانلي: محمد سيف الدين إسماعيل محمد وانلي فنان تشكيلي مصري من مواليد الإسكندرية 31 مارس 1906، وتوفى في إستكهولم 15 فبراير1979
*الشاب مامي (المغني ونجم موسيقى الراي الشعبية الجزائرى ، والمشهور على المستوى العالمي بأغنية "وردة الصحراء" وهي أداء ثنائي مع ستينج نجم موسيقى البوب): محمد خليفتي (مواليد 1967)/ محاكمته في فرنسا في اتهامات باجبار حبيبته السابقة ـ وهي مصورة فرنسية ـ على محاولة اجهاض في عام 2005. صدور الحكم عليه في يوليو 2009 بقضاء خمس سنوات في سجن فرنسي بعد إدانته.
*شادية/مطربة: فاطمة أحمد كمال شاكر.
*شهيرة/ممثلة: عائشة..
*شيرين/مطربة: شيرين عبد الوهاب
*عبد الحليم حافظ: عبد الحليم شبانة
*عزيزة أمير: مفيدة محمود غنيمى
* عفروتو/ لاعب النادى الأهلى: مصطفى محمود سليم
*عمر الشريف: اسمه الحقيقى ميشيل ديمتري شلهوب. ولد في 10 أبريل 1929 بالإسكندرية في أسرة كاثوليكية. كان والده تاجر أخشاب ولطالما أراد ان يعمل ابنه في هذه المهنة إلا أن ميشيل الصغير كان مشغفاّ بالتمثيل الذي بدأه على خشبة مسرح فيكتوريا كوليدج التي كان يدرس بها.(ويكيبيديا) من الافلام العالميه له دوكتور زيفاجو و لورانس العرب. أشهر عمر الشريف إسلامه فى عام 1955 ليتزوج من قاتن حمامة التي جمعته بها قصة حب متأججة ، وفي عام 2007 وأثناء وجوده بالسعودية لمقابلة بعض رجال الأعمال طلب التصريح له بأداء العمرة فاشترط عليه السعوديون إشهار إسلامه من جديد باعتبار الإشهار الأول مشكوكا فيه ، فما كان منه إلا الموافقة. (أهل القرآن) وفي حديث لمجلة "تايم"، يقول عمر أن لديه حفيداً يهودياً وآخر يدين بالإسلام. وأشار إلى أنه لن يتدخل فى ديانة أحفاده. (دنيا الوطن)
*عمرو خالد/ الداعية: حاصل على بكالوريوس التجارة عام 1988 وعمل في مجال المحاسبة لعد سنوات ثم دخل في مجال الدعوة الإسلامية منذ بدأ إلقاء محاضرات بنادي الصيد ، واستطاع أن يجتذب قطاعًا كبيرًا من المصريين، واستخدام العامية المصرية في الشرح والعرض/ حصل على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف من جامعة ويلز بالمملكة المتحدة عن رسالته تحت عنوان "الإسلام والتعايش مع الآخر" في الشريعة الإسلامية ، والتي استغرقت نحو أربع سنوات، تطلبت منه البقاء لفترات طويلة في بريطانيا، حيث قام بإجراء مقابلات مع عينة الدراسة، التي شملت 500 مسلم بريطاني و500 من غير المسلمين هناك، وأثبت فيها أن الرياضة من أكثر العوامل التي تؤدي إلى التقارب والتعايش مع المسلمين..(مصراوى)
*عمرو دياب: عمرو عبد الباسط دياب

هناك تعليقان (2):

  1. جامعة المدينة العالمية
    مركز اللغات

    الدورات التي يقدمها المركز:
    • البرنامج التأهيلي لاختبار ( توفل )
    • دورات اللغة العربية للناطقين بغيرها
    • دورات تعليم اللغة الإنجليزية KPT(JPS)600-07/71/Jld. III 13
    • دورات اللغة العربية بأندونيسيا
    • اختبارات تحديد مستوى الكفاءة اللغوية

    هيكل البرنامج
    1- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 1 (SLEN1013)
    أهداف المقرر: 1. تعزيز معرفة الطلاب للمفردات الإنجليزية الأساسية. 2. تمكين الطلاب من قراءة وفهم الجمل البسيطة. 3. تمكين الطلاب من استخدام مهارات الاتصال الأساسية باللغة الإنجليزية. الملخص:هذه المادة هي الأولى ضمن مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكلاريوس من ذوي الكفاءة المحدودة جداً في اللغة الإنجليزية. في هذه المادة سيتم تعريف الطلاب بمجموع مفردات اللغة الإنجليزية المستخدمة في البيئة المنزلية وكذلك الأنشطة الدراسية. وقد تم تكرير الكلمات بعناية في النصوص والتدريبات في سياقات ذات مفهموم مساعد للطلاب. و سيتم تدريس البنى النحوية ضمن سياق أوسع في استخدام اللغة، وتتناول هذه المادة المهارات اللغوية المختلفة بطريقة متكاملة وفعالة.
    2- مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية 2 (SLEN1023)
    أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب بأنظمة الجمل الإنجليزية الأساسية. 2. زيادة حصيلة الطلاب من المفردات الإنجليزية المستخدمة في التعليم والتعلم. 3. تمكين الطلاب من كتابة فقرات باللغة الإنجليزية تظهر مدى قدرتهم على الاستمرار في بناء الجمل. الملخص: هذه هي المادة الثانية من مستويات اللغة الإنجليزية، وهي مصممة خصيصاً لطلاب البكلاريوس من ذوي الكفاءة الضعيفة في اللغة الإنجليزية، وتقوم هذه المادة بتزويد الطلاب بسياقات ذات صلة بالبيئة المنزلية والدراسية. وتحتوي هذه المادة على سياق وثقافة إسلامية لتوفير المعرفة للطلاب ولضمان حد أقصى من التعلم، بالإضافة لذلك سيتم تدريس الطلاب البنى النحوية وذلك باستخدام سياقات موضوعية.
    3- الإنجليزية للاتصال في بيئة العمل (SLEN2053)
    أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب بمختلف أشكال الاتصال التجاري في مكان العمل. 2. زيادة كفاءة الطلاب في اللغة الإنجليزية من خلال تقديم أمثلة من واقع الحياة في مكان العمل. 3. التمكن من الرد مع شيء من الثقة حول قضايا مختلفة تتعلق بمكان العمل الملخص:تعد هذه المادة من محتوى المستوى الثالث من مستويات اللغة الانجليزية ، وقد تم تصميمها خصيصاً لتلبية احتياجات طلاب اللغة الإنجليزية المبتدئين والمتوسطين. وقد تم اختيار المواضيع بعناية من الأحداث والأنشطة الشائعة الاستخدام في مكان العمل. وتركز هذه المادة على مكان العمل كجزء من متطلبات برنامج اللغة الإنجليزية. لذلك قد تم تصميمها خصيصاً لتعريف الطلاب بأنواع الاتصالات التي تستخدم في بيئة العمل. وبما أن هذه المادة مادة لغة إنجليزية، فقد تم بطبيعة الحال تقسيم منهجها إلى ثلاثة عناصر لغوية رئيسية، حيث يقوم الجزء الأول بالتركيز على الاتصالات التي تجري في مختلف بيئات العمل. وفي الجزء الثاني سيتعلم الطلاب أساليب كتابة المذكرات والرسائل. أما في الجزء الثالث من هذه المادة، فيركز على النواحي العملية للعروض الشفهية.
    4- الإنجليزية لأغراض أكاديمية (SLEN2043)
    أهداف المقرر: 1. تعزيز اكتساب المفردات الإنجليزية. 2. تعلم بعض العناصر النحوية للغة الانجليزية. 3. صياغة بعض الجمل المعقدة. 4. قراءة بعض مواضيع المواد الدراسية. 5. تعلم نطق بعض الأصوات الإنجليزية. الملخص:هذه المادة تعد من المستوى الثاني من مستويات اللغة الانجليزية. وقد تم تصميمها خصيصا ًلطلاب مرحلة البكلاريوس الذين لديهم قدر من المعرفة في اللغة الإنجليزية. وتسعى نحو تحسين قدرة الطلاب اللغوية. وهذه المادة مبنية على أساس مواضيع محددة ومتكاملة في المنهج، كما سيتم تعريف الطلاب بكلمات جديدة في اللغة الإنجليزية، وسيتم تعريضهم لأهم مهارات القراءة لتمكينهم من قراءة مجموعة من النصوص الأكاديمية، بالإضافة إلى ذلك سيتعلم الطلاب بعض البنى الأساسية للجملة الصحيحة، وبالنسبة لمهام وأنشطة هذه المادة فقد تم ترتيبها من حيث درجة الصعوبة وصممت بطريقة تؤدي إلى تشجيع الطلاب على أن يكونوا مستقلين في تعلمهم.
    5- الانجليزية للأغراض العامة (SLEN2033)
    أهداف المقرر: 1. تعريف الطلاب على بعض أساسيات اللغة الإنجليزية. 2. رفع مستوى كفاءة الطلاب في مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة. 3. تحسين تقة الطلاب وقدراتهم كمتعلمين للغة الإنجليزية.

    ردحذف
  2. 4. أن تكون المادة بمثابة صلة انتقالية لمستوى أعلى من اللغة الإنجليزية. الملخص:هذه المادة تعد من المستوى الثاني من مستويات اللغة الانجليزية. وقد تم تصميمها خصيصا ًلطلاب مرحلة البكلاريوس الذين لديهم قدر ضئيل من المعرفة في اللغة الإنجليزية، ومواضيع هذه المادة قد تم تنظيمها تنظيماً موضوعياً، مع التركيز على المهام، والطالب، وتحتوي أيضا ًعلى مهام شفهية منظمة، مع تضمين منهجية العمل في القراءة والكتابة، وتشجيع الطلاب على التعبير عن أنفسهم بطريقة مناسبة. وبالنسبة لمهام وأنشطة هذه المادة فقد تم ترتيبها من حيث درجة الصعوبة وصممت بطريقة تؤدي إلى تشجيع الطلاب على أن يكونوا مستقلين في تعلمهم
    . كتاب إلكتروني لتعلم اللغة العربية

    مع تحيات/
    مركز اللغات
    جامعة المدينة العالمية

    ردحذف