الجمعة، 10 يوليو 2009

أسماء المشاهيرالحقيقية ومؤهلاتهم: من ف / ي

*فهمي هويدي/ الكاتب والمفكر: محمود فهمي عبد الرازق هويدي.
*فيروز: (
21 نوفمبر 1935 الدبية - جبل لبنان): نهاد رزق وديع حداد.
*كمال الملاخ: الكاتب الصحفي. كمال وليم الملاخ
*منى الشاذلي (الإعلامية الشهيرة التي تقدم برنامج "العاشرة مساء" الشهير عبر فضائية "دريم" المصرية): منى محمد محمود أحمد ـ 35سنة حتي 2008 ـ زوجة سمير يوسف حسين يوسف "38 سنة إعلامي. درست العلوم السياسية في الجامعة الأميركية بالقاهرة، وفي بداية حياتها عملت بالعلاقات العامة في شركة "المقاولون العرب"، ثم التحقت بالعمل في تليفزيون الـ ART حيث قدمت العديد من البرامج التلفزيونية، غير أن برنامج "العاشرة مساءً" الذي تقدمه على فضائية "دريم"، يعد علامة فارقة في مسيرتها الإعلامية ، إذ حقق البرنامج معدلات مشاهدة مرتفعة في مصر، كما يحظى بمتابعة واسعة من قبل المشاهدين العرب خارج مصر .
*منيرة المهدية: زكية حسن منصور.
*نجاة الصغيرة/مطربة: نجاة محمد محمود حسني ، وتم تسميتها "الصغيرة" لوجود مطربة شهيرة فى هذا الوقت تحمل اسم نجاة على. تنتمى لاسرة فنية محبة للفن وكان البيت الذى نشأت فيه يسمى (ببيت الفن) ، فوالدها كان خطاطا معروفا فى الوسط الفنى وله علاقات وطيدة بكبار الفنانين كما كان كثير الزواج والانجاب ووصل عدد ابناءة لنحو 17 ابن وابنه كان من بينهم السندريلا الراحلة سعاد حسنى الشقيقة الصغرى لنجاة .
*هدي سلطان/مطربة: جملات عبدالعال الحق.
*هدى شعراوي / رائدة الحركة النسائية في مصر: نور الهدى محمد سلطان ، وتزوجت مبكرا في سن الثالثة عشرة من ابن عمتها "علي الشعراوي" الذي يكبرها بما يقارب الأربعين عاما، ليتغير اسم عائلتها لل"شعراوي". كان أحد شروط عقد زواجها أن يطلق زوجها زوجته الأولى، وبعد فترة وصل خبر لهدى أن زوجها لا زال يعاشر زوجته الأولى، فما كان منها إلا أن فارقته وذلك لفترة سبعة سنوات، نضجت فيها هدى. وفي السنوات اللاحقة أنجبت هدى بنتا أسمتها بثينة وإبنا أسمته محمد. (من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة)
*وداد حمدي ، الممثلة
المصرية الكوميدية: وداد محمد عيسوى زرارة، (1924 - 1994)
*ياسر عرفات: محمد عبد الرؤوف عرفات القدوة الحسيني وكنيته "أبو عمار".
سياسي فلسطيني ورمز لحركة النضال الفلسطيني من أجل الاستقلال (4 أغسطس 1929-11 نوفمبر 2004
*ياسمين الخيام: (الداعية الإسلامية ، والمطربة السابقة وابنة المقرئ المصري الشهير الراحل الشيخ محمود خليل الحصري) إفراج الحصري. اعتزلت الفن وارتدت الحجاب عام 1990، وترأست مجمع الحصري الذي أسسه أبناؤه، ويعزى لها أنها لعبت دوراً كبيراً في اعتزال كثير من الفنانات المصريات وارتدائهن الحجاب. (العربية نت الصفحة الأخيرة
في 3/6/2009)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق