الخميس، 19 أغسطس 2010

كيف مات هؤلاء؟ من خارج مصر (من حرف اللام)

* ليخ كاتشينسكي: الرئيس البولندي (60 عاما). مصرعه في أبريل 2010 وعقيلته والوفد المرافق له وجميع ركاب الطائرة القادمة من العاصمة البولندية وارسو ، والبالغ عددهم 96 شخصا في تحطم طائرة من طراز "تو- 154" عند هبوطها في مطار "سيفرني"العسكري في ضواحي بالقرب من مدينة سمولينسك الروسية ، بعد ارتطامها بقمم الاشجار اثناء هبوطها قبل ان تصل الى مدرج المطار ، نتيجة لظروف الرؤية الضعيفة بسبب الضباب الكثيف.
* محمد باقر الصدر ، الإمام الشيعي: ساومه صدام حسين بين إدانة الثورة الإسلامية في إيران بقيادة الخوميني أو القتل ، فلم يتردد في اختيار الموت الذى كان قد توضأ استعدادا له قبل تركه بيته مصاحبا رجال الأمن ، فأمر الجلاد بقتله ، إلا أن يديه اهتزت من الرهبة ، فأمر جلادا آخر فلم يستطع ، فقام بإطلاق الرصاص عليه بنفسه ، بعد قتل الجلادين.
* معمر القذافي ، العقيد الليبي: (1942 ـ 2011) قضي مقتولا على يد ثوار ليبيين بعد ثمانية أشهر من انطلاق الثورة ضد نظامه في 17 فبراير 2011 وبعد شهرين من سقوط العاصمة طرابلس في أيدي الثوار، وأمام انتفاضة غير مسبوقة ضد نظامه المتسلط منذ 42 عاماً، اختار القذافي الفرار ، حيث عثر عليه مختبئا في انبوب للصرف. تبين أنه يتصدر قائمة أثرياء الزعماء العرب بثروة تقدر بـ131 مليار دولار، وهي ثروة تقارب ستة أضعاف ميزانية ليبيا لعام 2011 البالغة 22 مليار دولار.(مصراوى)





* موسوليني: إعدامه عن طريق القذف بالطوب بمعرفة شعبه.
* نابليون بونابرت: نفي إلى جزيرة سانت هيلينا حيث مات بسرطان المعدة ولذلك كان غالباً ما يضع يده داخل سترته فوق معدته ، وقيل أنه إغتيل عن طريق طلاء جدران غرفته بالزرنيخ وتسبب ذلك له بقرحة معدية لازمته حتى وفاته لعدة دلائل تم اكتشافها فيما بعد ومنها أن جسده ظل سليما إلى درجة كبيرة بعد عشرين عاما من وفاته، وهي إحدى خصائص الزرنيخ ، كما أن وصف "لويس مارشند" لبونابرت في الأشهر الأخيرة من حياته، مطابق لأعراض حالات التسمم بتلك المادة.
* ياسر عرفات "أبو عمار": الرئيس الفلسطيني الراحل ، يعتقد كثير من الفلسطينيين أن وفاة "أبو عمار" مات مسموما أو عن طريق إدخال مادة مجهولة إلي جسمه.وقال طبيبه الخاص الدكتور أشرف الكردي أن هناك احتمالية بتسميم عرفات.
* يحيي بن زكريا وابن خالة عيسى عليهم السلام : قتلت كفار بني إسرائيل بعدما أفتي بحرمة زواج ملكهم من ابنة زوجته ، ويقال إنهم قطعوا رأسه وحملوها في طست وبعض دمه انسكب على الأرض فظل الدم يغلي. (للمزيد) ويقال إن امرأة ملك بني إسرائيل وكانت بغية، هويته ، إلا أنه لم يكن يحتاج إلى النساء ، كما قال الله تعالى: «وَسَيِّداً وَحَصُوراً» ، فعصمه الله وامتنع يحيى وأبى عليها ، فأجمعت على قتله. تم قتله أمام عيني أبيه زكريا وهما يصليان في المحراب ، فما كان أمامه إلا الصبر.(كل الطرق)

* يورى جاجارين رائد الفضاء السوفييتي: لقي مصرعه في حادث طريق علي الأرض بعدما قام بأول رحلة في الفضاء حول الأرض وقال قولته المشهورة أنه لم بحث عن الله فلم يجده.
* يورج هايدر: الزعيم النمساوي اليميني المتطرف ، لقي مصرعه في حادث سيارة في أكتوبر 2008 في جنوب النمسا‏,‏ توفي علي أثره علي الفور‏.‏ مقتل يوليوس قيصر
* يوليوس قيصر: ضربه في مجلس الشيوخ بالخناجر ، بما فيهم صديقه بروتوس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق