الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013

كبير المذيعين علي مراد: ماله وماعليه

  ــ ما له ــ
ــ ما عليه ــ
علي مراد
ـــــ علي مراد وأخطاؤه المستفزة ـــــ
* كيف يكون كبيرا للمذيعين؟
"أصلي اتوزنت من غير بوفيه"!..هكذا كانت قراءة"كبير مذيعي البرنامج العام علي مراد ، خلال استوديو صباح اليوم السبت 17 أكتوبر 2015 ، للدعابة التي جاءت في حوار الفنان الراحل إسماعيل ياسين مع الفنانة شادية ، عندما أبدت دهشتها من قوله إن وزنه 47 كيلو جرام فقط!..للمزيد
* قال: "قم للمعلم ووفه التبجيلا.. ."..لو كان يتمتع بالحاسة الشعرية لم يكن ليقع في هذا الخطأ ،الذى افسد الوزن!.. للمزيد
* طريقة سخيفة يتبعها بعض مذيعي البرنامج العام بإذاعة القاهرة ، 
وهي الاستكبار عن الاعتذار عن الأخطاء التي يقعون فيها خلال القراءة ، ومثال ذلك مافعله اليوم علي مراد خلال قراءته أحد المقالات الصحفية في شيفت الصباح ، حيث قال "يَقْدُم و يُقَدّم" بدلا من التوقف أو الاستدراك بقول "بل" علي الأقل ، معتقذا أنه بهذه لطريقة تمكن من كلفتة المستمع "اللي مش واخد باله" كما يعتقد!
ــــــــــــــــــــــــ
ياعلي يامراد
لو عندك خلفية عن الأخبار اللي بتقرأها ، ماكنتش تقول خلال ننشرة السابعة صباح السبت 22 مارس 2014 "الخارجية تتابع مع الحكومة الليبية مشكلة المصريين المختطفين في ليبيا" بصيغة الجمع ، لأنهم اثنان فقط كما تقول الأنباء: "مسلسل أختطاف المصريين بليبيا مازال مستمر وأختطاف أثنين منذ قليل"
..

 اختطاف المصريين في ليبيا


عبد السلام محمد إسماعيل مافيش مرة يتصادف فيها الاستماع إلي علي مراد مذيع البرنامج االعام ، إلا ويقع في خطأ أو أكثر خلال القراءة ، وعمرى ما سمعته يحاول تصحيح هذا الخطأ ، ناهيك عن الاعتذار للمستمع الذى يتابعه ، وذلك من منطلق أسلوبه المعتاد في الاعتماد علي "كلفتة" المستمع ، وعدم تنبيهه للخطأ الذى يقع فيه ،،والنهارده السبت 26/4/2014 وهو يقرا حاجة ف شيفت الصباح ، عن الحالة الصحية للمواطن قال "الحالة العالمية" بدلا من "العامة" والعجيب إن زميلته ف الفترة لم تحاول هي الأخرى تنبيهه أو القيام بالتصحيح بدلا منه! (البوست الأصلي)
* شاهيناز القليوبي: يا استاذنا هذه المذيعه وهذا المذيع بيتناولوا علي الريق كوبا من خليط النشا مع الغراء قبل ذهابهم الي ماسبيرو فلما بيفتح فاه هو او هي الكلمة بتخرج معوجه مبيعرفوش يصلحوها لان بيكون ريقم قد تجمد مثل احاسيسهم ومشاعرهم تجاه المستمع الذان يتجاهلاه الاثنان ايتها السماء صبي غضبك علي الاغبياء (البوست الأصلي)

إذاعة البرنامج العام
استمعت ، واستمتعت بحلقة اليوم (السبت 20/7/2013) من البرنامج الرمضاني "لمحات من حياة الصديق" تقديم علي مراد وجيهان طلعت ، بعنوان "ابتلاء الصديق" ، وكم أبدع الإثنان ، ولي ملاحظة بسيطة ، تتمثل في أن أ, علي أخطأ عندما قال: "أتقتلون رجلا أن يقولُ" بضم حرف اللام ، وأتساءل عما إذا كان هناك مراجعة بعد التسجيل ، وفي نفس الوقت أشيد بحسن تشكيل أ.جيهان للحروف ، حيث توقفت عند اللام مع التسكين عند قراءتها لنفس العبارة: " أتقتلون رجلا أن يقولْ"..
  الجاسوس الإسرائيلي إيلان غرابيل
* قرأ علي مراد مذيع البرنامج العام أحد أخبار نشرة الساعة 30ر2 مساء يوم 25/10/2011 علي النحوالتالي: يجرى تبادل خمسة وعشرين سجينا مصريا بينهم ثلاثة من "القَصْر" (بفتح القاف وسكون الصاد) بالجاسوس الإسرائيلي إيلان غرابيل (والمقصود طبعا هو: ثلاثة من "القُصَّر" (بضم القاف وتشديد الصاد) أى الأطفال ، وكالعادة في الإذاعة المصرية لم يتدارك المذيع ولم يعتذر ولم يصحح)
* خلال قراءته لما تتناوله الإذاعات الأجنبية صباح اليوم ، تلعثم علي مراد وهو يقرأ إحدى الكلمات الخاصة بخبر سقوط إحدى طائرات التحالف وتعرض طائرها للأسر في قبضة قوات داعش ، ثم قرأها خطأ ، وهي كلمة "قُصِفت" ،حيث قرأها "اُقتصفت" بضم الألف!.. مافيش حاجة اسمها "أُقتصفت"!.. البوست الأصلي
"أصلي اتوزنت من غير بوفيه"!..هكذا كانت قراءة"كبير مذيعي البرنامج العام علي مراد ، خلال استوديو صباح اليوم السبت 17 أكتوبر 2015 ، للدعابة التي جاءت في حوار الفنان الراحل إسماعيل ياسين مع الفنانة شادية ، عندما أبدت دهشتها من قوله إن وزنه 47 كيلو جرام فقط!
واضح إن النكتة تتمثل في قوله أصلي اتوزنت من غير "بُقِّي" ، ويظهر إن اللي كتب الدعابة كتب "بوقي" فاعتبرها الأخ "فاء"مش "قاف"!..بس ده دليل علي إن المذيعين بيقرأوا من غير فهم!.. كان المفروض يسأل نفسه: إيه علاقة "البوفيه"بالوزن؟!
وده دليل جديد علي الاستهانة بالمستمع من جانب بعض المذيعين ، وفي مقدمتهم الأخ كبير المذيعين!
برضه المذيعة اللي كانت معاه وهي جيهان طلعت ، لم تتنبه للخطا الغير مفهوم ، وإلا كانت لفتت انتباهه أو قامت بالتصحيح!.. واللا عيب إنها تصحح له ، ومش مهم المستمعين يفهموا واللا إن شالله عنهم مافهموا!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق